جمعية المختبرات والتحاليل الطبية

الرئيسية » فعاليات ونشاطات » لقاء وفد جمعية المختبرات و التحاليل الطبية مع معالي وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الأكرم

لقاء وفد جمعية المختبرات و التحاليل الطبية مع معالي وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الأكرم

مواضيع

قام وفد من جمعية المختبرات والتحاليل الطبية اليوم الاثنين الموافق 30/1/2017 بلقاء موسع مع معالي وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الأكرم  وقد رافق سعادة النائب الدكتور محمد العياصرة وفد الجمعية في هذا اللقاء. وبيّن الوفد ما تتعرض له مهنة المختبرات والتحاليل الطبية من معوقات مهنية وفنية وتنظيمية تحد من تقدم المهنة والذي بدوره يعيق العملية الصحية برمتها، وحملت الجمعية رسالة جميع أبناء المهنة والتي تتعلق بضرورة تأسيس نقابة مهنية وأولوية هذا المطلب لأنه الحل الأمثل لجميع هذه المعوقات وموازاة هذه المهنة الأصيلة مع نظرائها في القطاع الصحي.
ومن جهته فإن النائب العياصرة، والذي تبنى مشكورا قضايا وهموم العاملين بالمهنة وبشكل خاص قضية إنشاء نقابة مهنية للعاملين فيها، ذكر لمعالي وزير الصحة أن اللجان القانونية والصحية في مجلس النواب سوف تبدأ خلال الأيام القادمة بالعمل على دراسة مشروع قانون نقابة المختبرات والتحاليل الطبية الذي قدمته لهم اللجنة التحضيرية للنقابة والمنبثقة عن جمعية المختبرات والتحاليل الطبية ليتم طرح هذا المشروع للتصويت في مجلس النواب، كما أكد على الدور الأساسي الذي يمكن أن يقوم به معالي وزير الصحة في دفع هذه العجلة للأمام ودعمها في المجلس. فيما أكد معالي الوزير أن هذا القطاع يحتاج فعلا لنقابة تكون مظلة للجميع وتقوم بالمساهمة مع وزارة الصحة في تنظيم المهنة، وقد أبدى معاليه تعاونه التام من أجل تحقيق هذا المطلب المشروع.
ومن المواضيع التي تم طرحها في هذا اللقاء موضوع تهميش قطاع المختبرات الطبية من قبل الجهات الرسمية وتأثير ذلك على تطور وتقدم القطاع، ومن ذلك أن الأنظمة التي توضع للمختبرات يتم دراستها من قبل لجان غالبية أعضائها ليسوا من صلب التخصص، وبذلك فإن رؤيتهم لاحتياجات هذا القطاع لا تكون مكتملة وبالتالي فإن التعليمات والنظم التي يتم إقرارها من قبلهم في الغالب كانت تصب في التضييق أكثر على أبناء المهنة بدلا من أن تصب في رفع مستوى المهنة ورقيها. وقد طالبت الجمعية معالي الوزير بتعيين ممثل لأبناء المهنة من أعضاء الجمعية في اللجان الوزارية المختلفة. وقد أبدى معاليه تفهمه لهذه النقاط ووعد بدراسة النظم والتعليمات المتعلقة بمهنة المختبرات والتحاليل الطبية، كما وعد بالنظر في موضوع تمثيل الجمعية ضمن اللجان الوزارية. وقد طالب الوفد معالي الوزير بعقد لقاء تحاوري مع أبناء المهنة ليسمع منهم ويسمعوا منه وقد رحب معاليه بذلك وأبدى استعداده التام لعقد هذا اللقاء.
وبعد الانتهاء من اللقاء مع معالي الوزير زار الوفد عطوفه الدكتور حكمت ابو الفول مدير المهن والتراخيص في وزارة الصحة، وتم التباحث خلال هذا اللقاء في مجمل القضايا التي تهم المهنة وأهم المعوقات التي تواجهه العاملين فيها. وقد تم الاتفاق على دوام التواصل والتنسيق بين مديريه المهن والتراخيص في وزارة الصحة وبين جمعية المختبرات والتحاليل الطبية فيما يخص قضايا العاملين في المهنة.

16388874_1211477865572783_285601254_o16444138_1211477895572780_1201477673_o


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

أرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: