جمعية المختبرات والتحاليل الطبية

الرئيسية » فعاليات ونشاطات » مشاركة الجمعية في المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري

مشاركة الجمعية في المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري

مواضيع

شاركت جمعية المختبرات والتحاليل الطبية في المؤتمر التاسع للطب المخبري الذي عقد في مدينة رام الله الفلسطينية من 25 الى 27 آب 2016. وبالرغم من عدم تمكن معظم أعضاء الوفد الاردني من حضور المؤتمر بسبب عدم اصدار تصاريح الزيارة قبل موعد المؤتمر، الا ان ممثلين عن هيئة ادارة الجمعية وما يزيد عن 20 عضوا من اعضاء الهيئة العامة للجمعية تمكنوا من حضور فعاليات المؤتمر ومثلوا الاردن والجمعية خير تمثيل. حيث ترأس الوفد الاردني الزميل الدكتور حسين حجاوي نائب رئيس جمعية المختبرات والتحاليل الطبية، فيما تولت الزميلة رنا ايوب عضو الهيئة الإدارية للجمعية وأمين صندوقها مهمة متابعة شؤون أعضاء الوفد الأردني خلال وجودهم على الأراضي الفلسطينية. وقد استقبل الوفد الاردني بالحفاوة المعتادة من المضيفين الكرام وتم تبادل دروع التكريم بين الطرفين. كما شارك ممثلي الهيئة الادارية للجمعية الدكتور حسين حجاوي والانسة رنا ايوب بعضوية وفد المؤتمر الرسمي الذي زار رئيس السلطة الفلسطينية وقدم له درع المؤتمر.

كما شاركت الجمعية في معرض المؤتمر حيث تم عرض بوستر عن انجازات الجمعية في ذكرى مرور عامين على انشائها، وتم توزيع نسخ من العدد الاول من مجلة “نبض المختبر” على زائري المعرض وعلى اعضاء نقابة الطب المخبري الفلسطينية وعلى الضيوف العرب من حضور المؤتمر. حيث لاقت المجلة استحسان الجميع، وقد ابدى العديد منهم رغبتهم في المشاركة في تزويد المجلة بالمواضيع المختلفة ليتم نشرها في الاعداد اللاحقة.

لم يقتصر الاحتفاء بالوفد الاردني على حضور المؤتمر الفلسطيني، ولكن تعدى ذلك بتأمين وصولهم الى مدينة القدس واداء صلاة الجمعة وصلاة العصر في رحاب المسجد الاقصى، وتعريفهم بالاماكن المقدسة وزيارتهم لأسواق القدس وحواريها القديمة. وبعد انتهاء فعاليات المؤتمر، رتبت نقابة الطب المخبري الفلسطينية للوفد الاردني برنامج لزيارة بعض المدن الفلسطينية كان من ضمنها مدينة نابلس العريقة حيث تضمنت جولاتهم فيها التعرف على اسواقها وحاراتها القديمة ومعالمها الخالدة وتذوق كنافتها النابلسية الشهيرة، كما تمتعوا بكرم اهل الكرم، اهل مدينة خليل الرحمن سيدنا ابراهيم عليه السلام التي تعرفوا خلال زيارتهم لها على صناعاتها التقليدية ومواقعها الدينية.

هذا كان وما زال عهدنا بزملائنا نقيب واعضاء نقابة الطب المخبري في فلسطين العروبة، نشكر لهم حسن ضيافتهم وكرمهم، ونهنئهم بنجاح مؤتمرهم الباهر رغم الظروف التي يعيشون فيها، وسيكون لنا لقاء باذن الله تعالى على ارض الرباط وسنصلي في المسجد الاقصى المبارك وهو محرر من قيود الاحتلال، عاشت فلسطين التي كانت ولم تزل عربية وستبقى عربية.


7 تعليقات

  1. منال أبوطه كتب:

    لا شك بأن مؤتمرات نقابة الطب المخبري الفلسطيني هي من أجمل المؤتمرات.. و لا يخفى علينا جيعا حفاوة و ضيافة زملائنا في هذه النقابة… لكم جزيل الشكر على ما بذلتموه من أجل الوفد الاردني لجمعية المختبرات و التحاليل الطبية… و الى لقاء قريب بإذن الله

    Liked by 2 people

  2. ريم ابو احميد كتب:

    المؤتمرات العلمية غنية دائما بمحتواها العلمي و اضافاتها و لها طابع خاص مميز بإضافة لمسة اجتماعية راقية لعلاقاتنا المهنية ، و تجلت هنا الصورة حين كان نجاح علمي بارز و كبير في ارض تتحدى كل الحواجز لتصل و وصلت ، نشكر اشقائنا في نقابة الطب المخبري الفلسطيني على روعة استقبالهم و كرمهم و نشكر جهود الوفد الاردني في نقل الصورة الحقة للاردنيين و جهدهم و مشاركتهم الفعالة

    Liked by 2 people

  3. Aziza Khaled كتب:

    كل الشكر لجمعية المختبرات والتحاليل الطبية التي من خلالها ساهمت بمنح فرصة المشاركة بمؤتمر نقابة الطب المخبري الفلسطيني . لم يشأ الله ان نكون معهم وبينهم هذا العام ولكن كلنا امل ان نشارك في المرات القادمة فمن كان بينهم واختبر كرمهم وحفاوة الاستقبال والترحيب والعمل المنظم الذي يقومون به .يشتاق لان يكون بينهم دوما

    Liked by 2 people

  4. linaassaf كتب:

    لقد حظيت بشرف حضور مؤتمرين سابقين لنقابة الطب المخبري في فلسطين واعلم ان اشتياقهم لرؤيتنا يعادل اشتياقنا لهم، وقد ابهرني مدى التنظيم والمهنية التي يتمتعون بها، وان مؤتمراتهم تفوقت على اضخم المؤتمرات العالمية من حيث التنظيم والمستوى العلمي وتنوع الحضور وشموليته. للاسف هذه المرة لم أتمكن من المشاركة بسبب عدم صدور تصريح زيارة لي، وانا ادعو الله أن أتمكن من المشاركة في حضور مؤتمراتهم في السنوات القادمة.
    الشكر كل الشكر لجمعية المختبرات والتحاليل الطبية في الاردن التي وفرت الفرصة لمن يرغب بالمشاركة بهذا المؤتمر من أعضاء الجمعية ومن غير الاعضاء. والشكر لجنود الجمعية ممن تمكن من السفر مع الوفد الاردني وممن لم يتمكن، هؤلاء الذين عملوا على مدار الساعة للتنسيق والترتيب لتسجيل الراغبين من الاردن بحضور المؤتمر، ومن ثم عملوا على توفير وسيلة النقل وتسهيل سفر الوفد الاردني الى فلسطين والتنسيق مع نقابة الطب المخبري لاستقبالهم. ولم يكتفوا بذلك، بل تابعوا الوفد الاردني حتى استقر افراده في رام الله، ومن ثم استمروا بالاطمئنان عليهم والسؤال عنهم والاجابه على استفساراتهم طيلة فترة تواجدهم هناك.

    Liked by 1 person

  5. هلا الطالب كتب:

    كان مؤتمر ناجح جداً وبجميع المقاييس …وكان حضور الوفد الاردني ممثلاً ب جمعية المختبرات والتحاليل الطبية مشرف جداً .استمتعنا جداً بالمحاضرات وورش العمل خصوصاً ورشة عمل الاخت الفاضلة سمرسعدالدين …سعدناجداً ب لقاء وترحيب اخوتنا في نقابة الطب المخبري الفلسطيني ف لهم جزيل الشكر على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة

    إعجاب

  6. سمر يعد الدين كتب:

    يعطيكم العافية يا جماعة و ما قصرتوا..و جهودكم مباركة
    بالتوفيق ان شاء الله
    تسلمي هلا…هذا من دواعي سروري

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

أرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: