جمعية المختبرات والتحاليل الطبية

الرئيسية » من نحن » اتفاقيات تعاون

اتفاقيات تعاون

توقيع إتفاقية تعاون مع مؤسسة طلال أبو غزالة

وقعت جميعة المختبرات والتحاليل الطبية عصر يوم الأحد الموافق 15/1/2017 إتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة طلال أبو غزالة وذلك لإقامة دورات تدريبية متخصصة في مجالات تخصصات المختبرات والتحاليل الطبية.

تتميز هذه الدورات بأنها دورات علمية وفنية متخصصة تنتهي بالحصول على شهادة “دبلوم مهني” تصدر عن مؤسسة طلال أبو غزالة بالتعاون مع جمعية المختبرات والتحاليل الطبية، وهي شهادات معترف بها ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي الأردنية.

لن تقل مدة الدورة الواحدة في هذه الاتفاقية عن ستة أشهر، بمعدل 250 ساعة دراسية، وسوف تغطي العديد من المواد المهمة في المجالات المتعلقة بتخصص المختبرات والتحاليل الطبية والتي تفتقر لها العديد من الخطط الدراسية في الجامعات الأردنية. كما ستكون هناك دورات تفصيلية ومتوسعة في بعض المجالات الأخرى من التخصص والتي تُدَّرَس في الجامعات بشكل غير موسع.

سوف يتم عقد هذه الدورات في قاعات مبنى مؤسسة طلال أبو غزالة المجهزة على أعلى المستويات الفنية، كما ستتضمن الدورات أيضا تدريبا عمليا في بعض المستشفيات والمراكز التي سيتم التعاقد معها لهذا الغرض.

وبمشيئة الله تعالى فإن أول هذه الدورات والتي سيتم الإعلان عنها قريبا بإذن الله هي دورة تتعلق بمجال ضبط الجودة وإدارة المختبرات الطبية، وستكون شهاداتها معتمدة من التعليم العالي وسيتمكن من يجتاز هذه الدورة من الحصول على مسمى “ضابط جودة” (Quality Officer) مما سيوفر له فرص عمل أفضل خاصة لدى المختبرات التي تسعى للرقي بعملها ومواكبة التطورات العلمية والفنية وضبطالجودة.

وقد تم نشر خبر هذه الاتفاقية على وكالة بترا للأنباء هنا

 

توقيع إتفاقية تعاون مع إدارة نظام الاعتماد والتقييس

قامت جمعية المختبرات والتحاليل الطبية صباح اليوم الموافق 26/10/2016 بتوقيع مذكرة تفاهم مع مدير نظام الاعتماد والتقييس/ وحدة الاعتماد والتي تقوم بإدارة نظام الاعتماد الأردني وفقاَ لنظام التنظيم الاداري لمؤسسة المواصفات والمقاييس. وتهدف هذه الاتفاقية إلى ترسيخ أسس التعاون بين الجهتين للعمل سوياً من أجل رفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الأردني.
وتضمنت المذكرة بنوداً تهدف إلى رفع كفاءة المختبرات الطبية وتسخير امكانياتهما لنشر ثقافة وأهمية الاعتماد للمختبرات الطبية والوعي بأهمية تطبيق المتطلبات الفنية ذات العلاقة، والذي سينعكس ايجاباً على صحة وسلامة المواطن الاردني.
ومن جهة أخرى سيقوم الطرفان بإرساء بنية تحتية فنية تدعم برامج الاعتماد وضبط الجودة للمختبرات الطبية، وذلك من خلال دعم المختبرات الطبية للحصول على الاعتماد حسب تعليمات ادارة وتطبيق نظام الاعتماد الاردني وفقا للمواصفات الدولية الايزو 15189، ودعم نشاطات الطرفين في مجال ضبط الجودة وتقديم الاستشارات الفنية لكلا الطرفين وتشجيع المشاركة للمختبرات الطبية في اختبارات المقارنة البينية والتعاون مع الأطباء والفنيين من ذوي الكفاءة والخبرة للعمل كمقيمين فنيين لتقييم كفاءة المختبرات الطبية.
هذا وتواصل الجمعية جهودها للعمل مع كافة الجهات الرسمية للوصول لأهدافها برفع سوية المهنة والعاملين فيها في كافة المستويات والمجالات وتطويرها لتوازي نظراءها في العالم.

توقيع إتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى الأطباء التخصصي

وقعت جمعية المختبرات والتحاليل الطبية اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى الأطباء التخصصي في مدينة عمان من أجل التعاون مع المركز التخصصي للتدريب في المستشفى لتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل تهدف الى تطوير العاملين في المهنة.

%d مدونون معجبون بهذه: